
نُشرت على
04 JUL 2022شارك عبر:
تم إطلاق مركز جديد لمراقبة عمليات المطار (AOCC) في مطار الملك خالد الدولي من قبل الشركة المشغلة لمطارات الرياض لتحسين تجربة المسافرين في مطار العاصمة. وهو مرفق مصمم لمراقبة جميع العمليات في المطار التي تؤثر على المسافرين منذ وصولهم إلى صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة، ويدعم مركز مراقبة عمليات المطار اتخاذ القرارات التعاونية بين الجهات المعنية في المطار لضمان الالتزام بالمواعيد والجودة والتحسين المستمر لخدمات المطار.
واحتفالاً بتدشين مركز تنسيق عمليات المطارات الجديد، أقيم حفل تدشين المركز، حضره معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، ورئيس مجلس إدارة مطارات الرياض الدكتور غازي بن عبد الرحيم الراوي، والرئيس التنفيذي لمطارات الرياض المهندس محمد بن عبد الله المعجل. محمد بن عبدالله المغلوث.
ويدير مركز التحكم الجديد ما يقارب 700 رحلة يومياً للركاب والشحن والطيران الخاص، بهدف تحسين الخدمات لأكثر من 30 مليون مسافر سنوياً. يضم المركز أكثر من 25 جهة تشغيلية وأمنية، ويجمع المركز جميع البيانات ذات الصلة من جميع أنحاء المطار في موقع واحد. وبذلك، يسهّل المركز تبادل المعلومات واتخاذ قرارات أكثر فعالية، مما يحقق كفاءة أكبر لعمليات المطار. كما توفر المنصة أيضاً أدوات إدارة الموارد ومؤشرات الأداء لإدارة المطار لزيادة تحسين تجربة المسافرين.
وفي معرض حديثه عن إطلاق المنصة، تحدث الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض، المهندس محمد بن عبد الله بن عبد العزيز العساف. وقال المهندس محمد بن عبدالله المغلوث: "يسعدنا أن نحتفل بإنجاز آخر جدير بالاهتمام في مطار الملك خالد الدولي بإطلاق مركز مراقبة عمليات المطار الجديد. وستمكن هذه المبادرة الأخيرة مطارات الرياض من اتخاذ تدابير استباقية قائمة على البيانات، مما يساعدنا على تحسين عمليات التخطيط، وبالطبع تجربة المسافرين. وهذا دليل على التزامنا بأن نصبح أحد المطارات الرائدة في المنطقة في الوقت الذي نواصل فيه العمل على تحقيق أهداف رؤية 2030 لنصبح مركزاً رائداً للنقل والسياحة."