عن المطار

نلتزم في مطار الملك خالد الدولي بالعمل الدؤوب لمنح المسافرين عبر المطار خدمات على أعلى معايير الجودة، بما يجعل من رحلة سفرهم عبر المطار سهلة وممتعة وآمنة.

نظرة عامة

 تم افتتاح مطار الملك خالد الدولي بالرياض في أواخر عام 1983. ويقع على مساحة 375 كيلومترا مربعا، ويقع شمال العاصمة الرياض على بعد 35 كيلو متر ويتكون المطار من 5 صالات و 40 جسراً جوياَ ، ويبلغ عدد مواقف السيارات 11.600 موقف، ويضم مطار الملك خالد أيضاً الصالة الملكية، وبرج مراقبة مركزية ومدرجين متوازيين، ويبلغ طول كل منها 4260 مترا أي مايقارب (13.980قدم).

يعمل مطار الملك خالد على مدار24/7 بدون توقف ليخدم أكثر من 25 مليون مسافر سنويا. بهدف تقديم أفضل الخدمات لجميع المسافرين في المنطقة. كما أن علاقتنا مع جميع شركائنا ليست علاقة تجارية فحسب بل نحن شركاء معاً، وملتزمون بدعمهم الكامل وتوفير جميع السبل والوسائل التي من شأنها تسهيل أعمالهم، وتعزيز تجربتهم في مطار الملك خالد من خلال تزويدهم بجميع احتياجاتهم للعمل في المطار.

وتتولى شركة مطارات الرياض التي أنشئت حديثا كجزء من برنامج خصخصة قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للمطار  للخدمات والمرافق الجديدة، بالإضافة إلى إجراء توسعة للمرافق القائمة.

حقائق عن مطار الملك خالد

تأسس مطار الملك خالد عام

1983

مجموع الخطوط الجوية

51

عدد الرحلات السنوية

210 ألف

عدد المسافرين سنويا

25.3 مليون

مواقف السيارات

11,600

حركة النقل الجوي

209.5K

الصالات

5 صالات

الجسور الجوية

40 جسراً جوياً